وحدة الدراسات والتسويق والإعلام (بمستوى مديرية)

مهام الوحدة التنظيمية:

  • التعريف بالصندوق والتسويق لخدماته بكافة وسائل الإتصال المتاحة مثل وسائل الإعلام والإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي وغيرها.
  • المشاركة في إعداد خطة المؤسسة الإستراتيجية ومراجعتها وتقييمها وتحديثها وتطويرها، وإعداد البرامج اللازمة لتنفيذها.
  • إعداد التقرير السنوي بالتعاون مع المديريات المعنية.
  • إعداد التقارير الربعية والنصف سنوية والسنوية عن إنجازات المؤسسة ومقارنتها مع الخطة السنوية وتسليط الضوء على الإنحرافات إن وجدت.
  • المشاركة في إجراء مسوحات ميدانية لقياس رضا العاملين وتحليل النتائج والخروج بتوصيات بناءة.
  • إعداد آليات عمل الوحدات الإدارية بالتنسيق مع المديريات المعنية.
  • إعداد النشرات والأدلة للترويج لخدمات الصندوق.
  • إعداد خطط العمل الخاصة بالوحدات الإدارية ومتابعة تنفيذها وحفظها في ملف خاص لتلك الغاية.
  • نشر الدراسات الخاصة بالصندوق على الموقع الإلكتروني.

يتكون الهيكل التنظيمي لوحدة الدراسات والتسويق والإعلام من الأقسام التالية:

  • قسم الدراسات والأبحاث.
  • قسم التسويق والإعلام.

قسم الدراسات والأبحاث

أهداف القسم التنظيمية:

  • تحسين وتطوير الأداء المؤسسي .
  • توفير معلومات عن أنشطة الصندوق .
  • توفير إحصائيات ربعية ونصف سنوية وسنوية عن الصندوق .

مهام القسم :

  • إجراء الدراسات والبحوث الدورية التي تفيد في أعمال الصندوق.
  • إعداد التقارير الإحصائية الخاصة بصندوق توفير البريد (ربعية، نصف سنوية، سنوية).
  • تزويد الجهات الخارجية بمواد تعريفية حول الصندوق حسب الطلب.
  • إعداد آليات عمل الوحدات الإدارية بالتنسيق مع المديريات المعنية.
  • إعداد خطط العمل الخاصة بالوحدات الإدارية ومتابعة تنفيذها وحفظها في ملف خاص لتلك الغاية.
  • المشاركة في إجراء مسوحات ميدانية لقياس رضا العاملين ومتلقي الخدمة وتحليل النتائج والخروج بتوصيات بناءة.
  • تزويد لجنة الإنترنت بأحدث المعلومات والدراسات لغايات نشرها على الموقع الإلكتروني.

قسم التسويق والإعلام

أهداف القسم التنظيمية :

  • التسويق لخدمات الصندوق
  • طباعة وتصميم مواد دعائية للصندوق .

مهام القسم :

  • إجراء الدراسات والبحوث التسويقية للصندوق والبيئة المحيطة وإقتراح الدراسات وإقتراح أساليب تطوير العمل .
  • إعداد خطة تسويقية لتسويق خدمات الصندوق .
  • التعريف بالصندوق والتسويق لخدماته بكافة وسائل الإتصال المتاحة مثل وسائل الإعلام والإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي وغيرها .
  • إعداد الأدلة والكتيبات والمطبوعات الخاصة بالصندوق بالتعاون مع المديريات والأقسام المعنية .
  • السير بكافة الإجراءات اللازمة لتصميم وطباعة المواد الدعائية للصندوق .
  • التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة ودعوتهم في حال عمل نشاطات خاصة بالصندوق .
  • تنظيم الحملات الدعائية والتسويقية لخدمات الصندوق .

وحدة الدراسات والتسويق والاعلام

يهدف الصندوق الى تنمية الوعي الادخاري للمواطنين وتحفيز صغار المدخرين على الادخار وتجميع المدخرات لاستثمارها بأفضل الطرق مما يساهم في تدعيم بنيان الاقتصاد الوطني ورفاه مواطنيه. تنقسم أهداف الصندوق الى هدفين تنمويين: اجتماعي واقتصادي.

جميع الحقوق محفوظة © صندوق توفير البريد 2024

تصميم و تطوير EchoTechnology