وحدة الدراسات والتسويق والإعلام (بمستوى مديرية)
مهام الوحدة التنظيمية:
- التعريف بالصندوق والتسويق لخدماته بكافة وسائل الإتصال المتاحة مثل وسائل الإعلام والإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي وغيرها.
- المشاركة في إعداد خطة المؤسسة الإستراتيجية ومراجعتها وتقييمها وتحديثها وتطويرها، وإعداد البرامج اللازمة لتنفيذها.
- إعداد التقرير السنوي بالتعاون مع المديريات المعنية.
- إعداد التقارير الربعية والنصف سنوية والسنوية عن إنجازات المؤسسة ومقارنتها مع الخطة السنوية وتسليط الضوء على الإنحرافات إن وجدت.
- المشاركة في إجراء مسوحات ميدانية لقياس رضا العاملين وتحليل النتائج والخروج بتوصيات بناءة.
- إعداد آليات عمل الوحدات الإدارية بالتنسيق مع المديريات المعنية.
- إعداد النشرات والأدلة للترويج لخدمات الصندوق.
- إعداد خطط العمل الخاصة بالوحدات الإدارية ومتابعة تنفيذها وحفظها في ملف خاص لتلك الغاية.
- نشر الدراسات الخاصة بالصندوق على الموقع الإلكتروني.
يتكون الهيكل التنظيمي لوحدة الدراسات والتسويق والإعلام من الأقسام التالية:
- قسم الدراسات والأبحاث.
- قسم التسويق والإعلام.
قسم الدراسات والأبحاث
أهداف القسم التنظيمية:
- تحسين وتطوير الأداء المؤسسي .
- توفير معلومات عن أنشطة الصندوق .
- توفير إحصائيات ربعية ونصف سنوية وسنوية عن الصندوق .
مهام القسم :
- إجراء الدراسات والبحوث الدورية التي تفيد في أعمال الصندوق.
- إعداد التقارير الإحصائية الخاصة بصندوق توفير البريد (ربعية، نصف سنوية، سنوية).
- تزويد الجهات الخارجية بمواد تعريفية حول الصندوق حسب الطلب.
- إعداد آليات عمل الوحدات الإدارية بالتنسيق مع المديريات المعنية.
- إعداد خطط العمل الخاصة بالوحدات الإدارية ومتابعة تنفيذها وحفظها في ملف خاص لتلك الغاية.
- المشاركة في إجراء مسوحات ميدانية لقياس رضا العاملين ومتلقي الخدمة وتحليل النتائج والخروج بتوصيات بناءة.
- تزويد لجنة الإنترنت بأحدث المعلومات والدراسات لغايات نشرها على الموقع الإلكتروني.
قسم التسويق والإعلام
أهداف القسم التنظيمية :
- التسويق لخدمات الصندوق
- طباعة وتصميم مواد دعائية للصندوق .
مهام القسم :
- إجراء الدراسات والبحوث التسويقية للصندوق والبيئة المحيطة وإقتراح الدراسات وإقتراح أساليب تطوير العمل .
- إعداد خطة تسويقية لتسويق خدمات الصندوق .
- التعريف بالصندوق والتسويق لخدماته بكافة وسائل الإتصال المتاحة مثل وسائل الإعلام والإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي وغيرها .
- إعداد الأدلة والكتيبات والمطبوعات الخاصة بالصندوق بالتعاون مع المديريات والأقسام المعنية .
- السير بكافة الإجراءات اللازمة لتصميم وطباعة المواد الدعائية للصندوق .
- التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة ودعوتهم في حال عمل نشاطات خاصة بالصندوق .
- تنظيم الحملات الدعائية والتسويقية لخدمات الصندوق .
وحدة الدراسات والتسويق والاعلام
|