الفئات المستفيدة من الخدمة
|
المودعون في صندوق توفير البريد.
|
أماكن تقديم الخدمة
|
صندوق توفير البريد/ مديرية التمويل والأعمال المصرفية - قسم خدمات المودعين.
|
شروط الحصول على الخدمة
|
حضور صاحب العلاقة شخصيا أو من يفوضه لدائرة أو مكتب البريد لتعبئة نموذج المعد لهذه الغاية .
|
الوثائق المطلوبة
|
- هوية الأحوال المدنية سارية المفعول أو جواز السفر لغير الأردنيين.
- في حال كان طالب الخدمة دون الخامسة عشرة سنة يكون تحت وصاية أحد والديه ، وعند بلوغه سن الخامسة عشرة سنة ترفع الوصاية عنه تلقائيا ويكون مسؤول عن دفتره.
|
إجراءات تقديم الخدمة
|
- يقوم طالب الخدمة بتعبئة نموذج "إقرار فقدان دفتر" لدى أمين الصندوق في قسم خدمات العملاء /مديرية الأعمال المصرفية في حال كان التبليغ في مبنى الإدارة العامة ، وفي حال كان التبليغ في مكاتب البريد يتم تقديم الطلب لدى موظف الإستقبال في مكتب البريد .
- يقوم رئيس قسم خدمات المودعين بتعبئة نموذج "عدم ممانعة من إصدار دفتر جديد" ويتم توقيعه من قبل مدير الأعمال المصرفية .
- في حال كان الطلب في مكتب بريد، يقوم موظف الإستقبال بإرسال نموذج "إقرار فقدان دفتر" إلى مديرية الأعمال المصرفية/ قسم خدمات المتعاملين في مبنى الإدارة وذلك لتعبئة نموذج "عدم ممانعة من إصدار دفتر جديد" ويتم توقيعه من قبل مدير الأعمال المصرفية ومن ثم إرساله إلى مكتب البريد لإستكمال الإجراءات اللازمة .
- بعد توقيع عدم الممانعة يتم إستخراج دفتر جديد برقم جديد لطالب الخدمة في حال كانت الخدمة مقدمة في مبنى الإدارة .
- في حال كان الطلب في مكتب بريد يتم إرساله إلى الإدارة ومن ثم إرسال الدفتر الجديد الى المكتب .
- تسليم الدفتر لطالب الخدمة .
|
المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة
|
لا يوجد.
|
رسوم الخدمة
|
5 دنانير.
|
وقت إنجاز الخدمة
|
15 دقيقة (في حال كانت الخدمة مقدمة في مبنى الإدارة أما في حال كانت في مكاتب البريد يكون الوقت
يومين عمل) .
|