الفئات المستفيدة من الخدمة
|
المودعون في صندوق توفير البريد.
|
أماكن تقديم الخدمة
|
كافة مكاتب البريد المنتشرة في المملكة .
صندوق توفير البريد/ مديرية التمويل واألعمال المصرفية - قسم خدمات المودعين.
|
شروط الحصول على الخدمة
|
حضور صاحب العلاقة شخصيا أو من يفوضه لدائرة أو مكتب البريد .
|
الوثائق المطلوبة
|
هوية الأحوال المدنية سارية المفعول أو جواز السفر لغير الأردنيين.
|
إجراءات تقديم الخدمة
|
- يقوم طالب الخدمة بتعبئة نموذج الطلب وتحديد المبلغ المراد إيداعه أو سحبه من دفترالتوفيروتسليم دفترالتوفير للموظف المدني.
- يتم إدخال البيانات على الحاسوب وذلك لإضافة المبلغ المراد إيداعه في الدفتر أو تنزيل المبلغ المراد سحبه منه.
- ترصيد المبلغ المودع أو المسحوب على دفتر التوفير وإعادته إلى صاحبه بعد أن يتم تسجيل كافة البيانات وختم الدفترحسب الأصول.
- تنظيم وصل سحب أو إيداع وتوقيعه من قبل طالب الخدمة وتسليمه نسخة منه.
- في حال كان المبلغ المطلوب غيرمتوفرلدى أمين الصندوق(إذا كان مكان تقديم الخدمة مبنى الإدارة ) يتم إصدار شيك بنكي بالمبلغ .
- في حال كان مكان تقديم الخدمة أحد المكاتب البريدية وكان المبلغ المطلوب غير متوفر لدى موظف الإستقبال يتم الإتصال مع رئيس قسم المتعاملين في مبنى الإدارة لتزويده بالنقد ويطلب من طالب الخدمة الرجوع لاحقا لحين وصول المبلغ .
- تسليم المبلغ إلى طالب الخدمة في حال كانت عملية سحب وفي حال كانت عملية إيداع يتم تسليم المودع وصل مالي.
|
المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة
|
لا يوجد.
|
رسوم الخدمة
|
لا يوجد.
|
وقت إنجاز الخدمة
|
10دقائق (وفي حال كان المبلغ المطلوب غير متوفر تستغرق الخدمة يوم عمل ) .
|