الفئات المستفيدة من الخدمة
|
كافة شرائح المجتمع دون إستثناء.
|
أماكن تقديم الخدمة
|
كافة مكاتب البريد المنتشرة في المملكة.
صندوق توفير البريد/ مديرية التمويل والأعمال المصرفية - قسم خدمات المودعين.
|
شروط الحصول على الخدمة
|
حضور صاحب العلاقة شخصيا أو من يفوضه ، للدائرة أو الوصي .
في حال كان طالب الخدمة دون الخامسة عشرة سنة يكون تحت وصاية أحد والديه ، وعند بلوغه سن الخامسة عشرة سنة ترفع الوصاية عنه تلقائيا ويكون مسؤول عن دفتره.
|
الوثائق المطلوبة
|
- هوية الأحوال المدنية سارية المفعول أو جواز السفر لغير الأردنيين.
- هوية الأحوال المدنية سارية المفعول لولي الأمر.
- شهادة ميلاد المودع في حال كان دون ال 15 سنة.
|
إجراءات تقديم الخدمة
|
- يقوم طالب الخدمة بتعبئة نموذج طلب فتح حساب توفير.
- بعد تعبئة النموذج المطلوب يقوم طالب الخدمة بتسليمه الى أمين الصندوق في قسم خدمات العملاء/ مديرية الأعمال المصرفية في حال كانت الخدمة في مبنى الإدارة العامة، أو الى موظف الإستقبال إذا كانت في مكاتب البريد.
- يقوم الموظف بالتأكد من سلامة النموذج والوثائق المقدمة وعدم وجود حسابات أُخرى لطالب الخدمة.
- يتم إدخال البيانات على الحاسوب وصرف دفتر توفير جديد يحمل رقم الدفتر ورقم المجموعة ومكتب البريد الذي قام بالعملية واسم الموظف الذي قام بتوثيق البيانات.
- إ صدار دفتر توفير لطالب الخدمة وتسليمه له.
|
المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة
|
لا يوجد.
|
رسوم الخدمة
|
لا يوجد.
|
وقت إنجاز الخدمة
|
15دقيقة.
|