فتح حساب توفير

 الفئات المستفيدة من الخدمة

 كافة شرائح المجتمع دون إستثناء.

 أماكن تقديم الخدمة

 كافة مكاتب البريد المنتشرة في المملكة.

 صندوق توفير البريد/ مديرية التمويل والأعمال المصرفية - قسم خدمات المودعين.

 شروط الحصول على الخدمة

  حضور  صاحب العلاقة شخصيا أو من يفوضه ، للدائرة أو الوصي .

 في حال كان طالب الخدمة دون الخامسة عشرة سنة يكون تحت وصاية أحد والديه ، وعند  بلوغه سن الخامسة عشرة سنة ترفع  الوصاية عنه تلقائيا ويكون مسؤول عن دفتره.

 الوثائق المطلوبة

  • هوية  الأحوال المدنية سارية المفعول أو جواز السفر لغير الأردنيين.
  • هوية الأحوال المدنية سارية المفعول لولي الأمر.
  • شهادة ميلاد المودع في حال كان دون ال 15 سنة.

 إجراءات تقديم الخدمة

  • يقوم طالب الخدمة بتعبئة نموذج طلب فتح حساب توفير.
  • بعد تعبئة النموذج المطلوب يقوم طالب الخدمة بتسليمه الى أمين الصندوق في قسم خدمات العملاء/ مديرية الأعمال المصرفية في حال كانت الخدمة في مبنى الإدارة العامة، أو الى موظف الإستقبال إذا كانت في مكاتب البريد.
  • يقوم الموظف بالتأكد من سلامة النموذج والوثائق المقدمة وعدم وجود حسابات أُخرى لطالب الخدمة.
  • يتم إدخال البيانات على الحاسوب  وصرف دفتر توفير جديد يحمل رقم الدفتر ورقم المجموعة ومكتب البريد الذي قام بالعملية واسم الموظف الذي قام بتوثيق البيانات.
  • إ صدار دفتر توفير لطالب الخدمة وتسليمه له.

المؤسسات الشريكة في تقديم     الخدمة

 لا يوجد.

 رسوم الخدمة

 لا يوجد.

 وقت إنجاز الخدمة

 15دقيقة.                              

يهدف الصندوق الى تنمية الوعي الادخاري للمواطنين وتحفيز صغار المدخرين على الادخار وتجميع المدخرات لاستثمارها بأفضل الطرق مما يساهم في تدعيم بنيان الاقتصاد الوطني ورفاه مواطنيه. تنقسم أهداف الصندوق الى هدفين تنمويين: اجتماعي واقتصادي.

جميع الحقوق محفوظة © صندوق توفير البريد 2024

تصميم و تطوير EchoTechnology